Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /home2/emirates/public_html/wp-content/plugins/seo-ultimate/modules/class.su-module.php on line 1195
Gas Cylinder Explosion in Ajman, A Man Injured | Emirates City Ajman

Gas Cylinder Explosion in Ajman, A Man Injured

A maid was injured as a gas cylinder leak triggered an explosion in Ajman. As the maid switched on a light, the explosion tore through the kitchen in Al Raqeeb area. 

On being notified about the incident, a civil defence team rushed to the area and found that the explosion did not result in a fire. The maid was rushed to the Sheikh Khaifa Hospital, where her condition is said to be stable.

According to photos released by the civil defense, the walls of the kitchen collapsed in the explosion, but the roof remained intact.

Brigadier Mohammed Ali Al Suwaidi, Director of the Civil Defence Centres, called on house owners to teach their maids what to do when they detect a leak.

View this post on Instagram

تشغيل مفتاح المصباح الكهربائي يتسبب في انفجار ملحق مطبخ المنزل أدى تسريب أسطوانة غاز صباح اليوم، في ملحق مطبخ المنزل بمنطقة الرقايب 2 في عجمان إلى انفجار دون نشوب حريق، مما تسبب في أضرار وأسفر الانفجار عن وقوع إصابة العاملة المساعدة في المنزل بحروق ورضوض صنفت بالمتوسطة . وفي التفاصيل الحادثة أفاد العميد محمد علي السويدي مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بالإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، بأن منصة الدفاع المدني بشرطة عجمان تلقت بلاغاً من اهل المنزل يفيد بوقوع إنفجار في ملحق مطبخ المنزل الخارجي وإصابة العاملة واضرار لحق بالمنزل والملحق الخارجي، وعلى ضوء البلاغ هرعت مركبات الدفاع المدني مركز الإدارة وإسناد من مركز الجرف والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، عند الوصول تبين عن تسريب غاز أدى إلى انفجار دون اشتعال أسفر عن إصابة الفئة المساندة في المنزل، حيث تم إسعافها ونقلها إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بعجمان لتلقي العلاج اللازم. وناشد السويدي أصحاب المنازل بتعليم الفئات المساندة في المنزل عن كيفية اجراءات الوقاية في حال اكتشاف تسرب غاز والاسراع إلى العناية بالأسطوانة والصيانة الدورية لها وللمواقد والأفران، والتأكد من طريقة  التمديدات السليمة للغاز، والتأكد من إحكام غلق الأسطوانة بعد الانتهاء من استخدامها وعدم القيام بتخزين الغاز داخل المطبخ، وضرورة تخزين الأسطوانة داخل خزنة محكمة الإغلاق وجيدة التهوية بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، أو المواد القابلة للاشتعال أو الاحتراق، بالإضافة إلى عدم رمي أو دحرجة الأسطوانة، وضرورة ترك النوافذ مفتوحة للتهوية لتجنب أية تسريب يحدث وعدم تشغيل اي كهربائيات في حال اكتشاف رائحة الغاز . #الدفاع_المدني#الامارات #الإعلام_الأمني #ajman997

A post shared by @ ajman997 on

Leave a Reply